Informatique Arabe: كسب المال من مقاطع الفيديو على Facebook

Informatique Arabe: كسب المال من مقاطع الفيديو على Facebook

في يوم الأحد ، قدم Facebook ميزات جديدة لصانعي المحتوى داخل إدارة الحقوق. تسمح هذه الميزات لمنشئي المحتوى بمنع انتشار المحتوى المقرصن بسرعة أكبر. أطلقت منصة وسائل التواصل الاجتماعي الشهيرة مدير الحقوق قبل عام لمساعدة أصحاب الحقوق في الاحتفاظ بملكيتهم للمحتوى الذي ينشرونه. 

تعد إدارة محتوى الفيديو وحمايته على نطاق واسع مهمة صعبة ، مع الأخذ في الاعتبار أن القرصنة أصبحت أكثر انتشارًا على مر السنين. وهذا يساعد من خلال التطوير المستمر للتكنولوجيا. 

من خلال نشر مقطع فيديو شائع على المنصة ، يمكن لمالكي المحتوى الحصول على عائدات الإعلانات دون اتباع أي عمليات أخرى. تعمل المنصة حاليًا على توفير أربعة خيارات تلقائية لصانعي المحتوى مثل ما يلي:

  • حظر قدرة المستخدمين على تنزيل أي محتوى مطابق
  • المطالبة بحصة من عائدات الإعلانات من مقاطع الفيديو
  • مراقبة مقاييس الفيديو ، مما يسمح للمالكين بمعرفة كيفية أداء مقطع الفيديو
  • مراجعة عدد المستخدمين والأرباح المقدرة يدويًا من المحتوى المطابق في إدارة الحقوق.

تعد هذه التغييرات خطوة في الاتجاه الصحيح ولكن الخيار الثاني قد يطرح مشكلات لأن Facebook لم يشرح بشكل كامل كيفية تحديد الإيرادات الدقيقة التي يمكنك الحصول عليها من مقاطع الفيديو.

يمكن لمالكي المحتوى تعيين شروط محددة لمقاطع الفيديو المتطابقة. على سبيل المثال ، يمكنك اختيار حظر مقطع فيديو مقرصن فقط في حالة نشره بواسطة صفحة تحاول جني الأموال منه. 

يتيح لك خيار آخر تحديد طول المقطع الذي سيتم نسخه من الفيديو الأصلي. قد لا يمثل استخدام مقتطفات من الفيديو مشكلة ولكن لا يُسمح للمستخدمين باستخدام الفيديو بالكامل. 

تشمل المعايير الأخرى الموقع الجغرافي للمشاهدين ونوع المحتوى وما إذا كان الفيديو قد تمت مشاركته بشكل عام أو خاص أم لا. 

من يمكنه استخدام ميزة مدير الحقوق؟

إذا كنت منشئ محتوى ، فيمكنك الاستفادة من هذه الميزات لحماية أعمالك من القرصنة. حتى إذا تم تحميل المحتوى الخاص بك بشكل خاص أو عام ، يمكنك استخدام ميزة إدارة الحقوق.

يعد هذا التحديث مساعدة كبيرة للفنانين والموسيقيين الناشئين والمصممين والمبدعين الآخرين الذين يكافحون للحفاظ على أعمالهم في مأمن من القرصنة. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد حول كيفية عمل هذه الميزة وكيفية تعظيم استخداماتها ، يمكنك إرسال رسالة إلينا عبر موقعنا الإلكتروني أو يمكنك إرسال بريد إلكتروني إلينا. 

اتصل بنا!

نحن مستعدون دائمًا لمساعدة أي شخص يحتاج إلى المساعدة في كل ما يتعلق بالتكنولوجيا. يمكنك أيضًا إرسال الموضوعات والقضايا التي ترغب في مناقشتها على موقعنا. فقط أرسل لنا بريدًا إلكترونيًا أو اترك لنا رسالة عبر موقعنا على الإنترنت وانتظر حتى يتصل بك أحد أعضاء فريقنا.