Informatique Arabe: 3 نصائح تجعل بطارية هاتفك تدوم لفترة أطول

في عصر الهواتف الذكية ، من الصعب البقاء على قيد الحياة بدون. على مر السنين ، أصبحت أكثر تقدمًا ومتعددة الوظائف ، مما يجعل حياة الناس أسهل. يمكنك الوصول إلى بريدك ، والتحدث إلى أحبائك على بعد آلاف الأميال ومشاهدة مقاطع فيديو مضحكة لساعات بنقرات قليلة.

ومع ذلك ، يفشل معظم الأشخاص في العناية ببطاريات هواتفهم. في بعض الحالات ، تلاحظ أن عمر البطارية يقل بمرور الأيام حتى عند شحنها طوال الليل. وبعد استخدامه لمدة ساعة فقط ، تشعر أن الجزء الخلفي من هاتفك ساخن جدًا.

في هذه المقالة ، قمنا بتجميع بعض النصائح والحيل لإطالة عمر البطارية. تحقق منها أدناه:

لا تشحنها بنسبة 100٪

يميل معظم الناس إلى شحن هواتفهم طوال الليل لجعل البطارية تدوم لفترة أطول ، لكن هذا يمكن أن يضر أكثر مما ينفع. إذا تركت هاتفك متصلاً بالتيار الكهربائي عندما يصل إلى 100٪ ، فسوف تزداد سرعة تدهور البطارية. أيضًا ، ستواجه ضغطًا شديدًا من الجهد العالي ، مما يؤدي إلى تراكم الحرارة بمرور الوقت. 

يوصي الخبراء بشدة بشحنه في مكان ما بين 40 و 80 في المائة فقط إذا كنت ترغب في إطالة عمر البطارية. يجب أيضًا استنزاف البطارية إلى 0 وشحنها بنسبة 100٪ مرة واحدة شهريًا. هذا يعيد ضبط البطارية ويجعل هاتفك يعمل بشكل أسرع. 

إدارة إعدادات

شاشتك تستهلك شاشة هاتفك معظم طاقة البطارية ، لذا يجب أن تتعلم كيفية إدارتها. هذا مهم بشكل خاص لأن معظم الهواتف الذكية التي يتم إصدارها أكبر وأكثر سطوعًا من أي وقت مضى. 

على سبيل المثال ، سيؤدي خفض سطوع الشاشة إلى توفير الطاقة. يمكنك أيضًا الاستفادة من ميزة السطوع التلقائي لتقليل سطوع الشاشة تلقائيًا عندما تكون في غرفة مظلمة.

علاوة على ذلك ، حاول ألا تستخدم شاشة توقف متحركة لأنها يمكن أن تستنزف البطارية بسهولة. إذا استطعت ، استخدم خلفية أغمق لأنها تستخدم طاقة أقل من الخلفية الساطعة.

قم بإيقاف تشغيله

ما لم تكن تنتظر مكالمة أو تستخدم هاتفك كمنبه ، قم بإيقاف تشغيله قبل الذهاب إلى النوم. عند إيقاف تشغيل البطارية ، لن تفقد الطاقة ، مما يطيل عمرها على المدى الطويل. ضع في اعتبارك أن معظم الهواتف الذكية تحتوي فقط على 300 إلى 500 شحنة كاملة قبل أن تبدأ في التعطل. لذا ، إذا كنت لا تستخدم هاتفك ، فمن الأفضل تركه يستريح.

أيضًا ، قم بإيقاف تشغيله عندما تكون تحت الأرض أو على جبل. سيعرف الهاتف أنك خارج نطاق الشبكة وسيحاول باستمرار العثور على إشارة ، وتناول عمر البطارية.

إذا كنت تبحث عن مزيد من المعلومات والنصائح حول كيفية العناية بهواتفك ، فتابع القراءة هنا في Informatique Arabe!