Informatique Arabe: أول محرف يحمل اسم Dubai

named-after-Informatique Arabe: الخط الأول الذي يحمل اسم دبي

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أطلق ولي عهد دبي ، الخط الأول عائلة سميت على اسم مدينة دبي العظيمة. 

قال رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي ، إن الدولة تتشرف بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية في إنشاء أول محرف يحمل اسم مدينة. وقد تحقق هذا الإنجاز مع نهج دولة الإمارات الرائد في الابتكار على الصعيدين الإقليمي والعالمي. 

ويأتي هذا الحدث المميز دعماً للجهود المبذولة لتعزيز دور الإمارة وتأكيد تميزها في العالم الرقمي. وبهذه المناسبة الهامة ، وجه ولي عهد دبي الجهات الحكومية في الإمارة بتبني استخدام الخط. 

وقال الشيخ آل مكتوم ، في المراسلات الحكومية ، إن ضحكة خط دبي للعالم هي خطوة حاسمة في جهودهم المستمرة لتأسيس دبي في العالم الرقمي. كما يعمل الخط على إبراز الجمال والشخصية المتميزة المقترنة بمفاهيم الإبداع والابتكار في مختلف المجالات.

هذا الإنجاز الجديد ، بالإضافة إلى الميزات الخاصة لخط الطباعة في دبي ، يمنح البلاد تفردًا يمكن أن يفخروا به ، خاصة في عالم التكنولوجيا والتصميم.

كما أشار الشيخ آل مكتوم إلى أن خط دبي يعكس مجموعة من الأشخاص المعروفين بالعديد من الصفات والخصائص الرائعة مثل الشجاعة والحنان والتسامح والحداثة. لطالما ميزت هذه السمات دولة الإمارات وشكلت رؤيتها ومنهجها للسعادة.

أشاد الناس بالشيخ حمدان آل مكتوم للاهتمام بالتفاصيل التي تميز خط دبي عن عائلات الخطوط الأخرى المتوفرة على منصات مختلفة. يجسد الخط الإبداع والتفكير المبتكر للناس ، فضلاً عن التراث الثقافي للأمة.

يعتقد العديد من الطلاب والفنانين أن الخط كان قادرًا على الجمع بين أصالة الماضي وتطلعات المستقبل. كما أنه يتيح للجميع الشعور بمزيد من الثقة والجرأة في التعبير عن أنفسهم من خلال هذا الخط.

لقد تابعت جميع مراحل تطوير هذا الخط ، من الرسومات الأولى إلى التصاميم النهائية. قال الشيخ آل مكتوم: إنني أهنئ جميع الفرق التي أظهرت إمكانات كبيرة وإبداعًا في طرح أفكارهم للتوصل إلى الخط الذي من شأنه أن يُظهر التميز والجمال في بلدنا.

تم تطوير خط دبي وفقًا لأعلى المعايير الفنية المستخدمة في مجال التصميم والطباعة. إنه أول محرف في جميع تطبيقات Microsoft يتم إنشاؤه لمدينة وتم تسميته باسمه. 

“تماشياً مع مساعي دبي نحو تحقيق الابتكار في مجال التصميم والتكنولوجيا على نطاق عالمي ، نؤكد أن خط دبي يمثل تقدمًا قويًا نحو المدينة التي تحتل مكانة رائدة في العالم” ، رئيس مايكروسوفت الشرق الأوسط و منطقة افريقيا قال سامر ابو لطيف.

العقول المبدعة وراء المشروع

الجدير بالذكر أن خط دبي صمم من قبل الدكتورة نادين شاهين بالتعاون مع فريق تصميم استثنائي مجهز بالمهارات والبراعة الكافية في مجال عملهم. كانوا أعضاء في متخصص دولي من شركة التصميم الرائدة Monotype ، والمعروفة بمخرجاتها الإبداعية المتطورة والمميزة. 

تم إنشاء خط دبي لسد الفجوة التي تعيق تحقيق الانسجام الكامل بين النصوص العربية واللاتينية. من خلال ذلك ، يهدف إلى توفير خطوط رقمية متناغمة تحقق تكاملًا سلسًا بين الحروف وأشكال الكتابة باللغات المختلفة المستخدمة.

جرب خط Dubai الجديد في مشروعك القادم!

أصبح محرف دبي متاحًا الآن على مستوى العالم ولأكثر من 100 مليون مستخدم حول العالم من خلال Microsoft Office Suites. إن إطلاق هذا الخط هو أفضل مثال على التعاون بين مدينة دبي ومايكروسوفت لتشجيع الابتكار والتقدم المجتمعي.

يعزز هذا المشروع أيضًا دور Microsoft في تمكين دبي من تحقيق رؤيتها في إحداث ثورة في الفنون والتصميم من خلال الرقمنة. 

بالنسبة لأولئك المهتمين بتجربة محرف دبي الجديد واستكشاف ميزاته الفنية ، سيتعين عليك تحديث نظامك إلى أحدث إصدار. 

كيفية إنشاء الخط الخاص بك على

الرغم من وجود عدد لا يحصى من الخطوط المتاحة على الإنترنت ، إلا أنه شعور مختلف أن يكون لديك خط خاص بك يمكنك استخدامه في مشاريعك وأعمالك الأخرى. يعد إنشاء خط عملية شاملة وتستغرق وقتًا طويلاً ولكن لا تقلق! توصلت Informatique Arabe إلى خطوات بسيطة لإرشادك خلال التجربة الإبداعية المثيرة.

قم بإنشاء رسم تخطيطي للتصميم

قبل أي شيء آخر ، فإن أول شيء عليك القيام به هو إنشاء مخطط تفصيلي للتصميم الذي تفكر فيه. يمكنك أن تكون مبدعًا تمامًا بأي طريقة تريد التعبير عن كل حرف ورقم في خطك.

ضع في اعتبارك أن الإخراج في هذه الخطوة الأولى لا يلزم إجراؤه وصقله بشكل مثالي حتى الآن ، لذا لا تقلق بشأن ارتكاب الأخطاء والمراجعات على طول الطريق. يمكنك أن تسأل نفسك بعض الأسئلة لتوجيه عمليتك.

على سبيل المثال ، حدد ما إذا كنت تخطط لاستخدام الخط في العديد من المخرجات الإبداعية في المستقبل أم أنك تريد استخدامه لمشروع معين فقط. يجب عليك أيضًا تحديد ما إذا كان الخط الخاص بك سيكون بحجم كبير أو صغير أو ما إذا كان نوع الخط الأساسي هو sans serif أو serif.

صمم الحروف على الورق

ابدأ في رسم بعض الحروف باستخدام قلم وورقة. تجنب استخدام الكمبيوتر لإنتاج تصميماتك الآن. قد يستغرق هذا وقتًا طويلاً ولن تتمكن من إنشاء الأشكال والخطوط التي تفكر فيها تمامًا.

خلال هذه المرحلة ، سيكون من الأفضل التمسك بكتيب الرسم الخاص بك بينما تستمر في اللعب بأفكارك. يمكنك أيضًا محاولة تحريك الصفحة بدلاً من يدك أثناء الرسم. سيساعدك هذا في إنشاء خطوط أكثر ثباتًا ومنحنيات أكثر سلاسة من شأنها إبراز الميزات الفريدة لخطك. 

علاوة على ذلك ، ليس عليك تحديد التصميم لجميع الحروف. يمكنك البدء بأحرف التحكم مثل h و y و n و o لاختبار الخطوط والأشكال المختلفة التي ستستخدمها. 

إذا كنت تواجه صعوبة في التوصل إلى تصميمات ، فيمكنك تجربة التصفح عبر مختلف الخطوط والمحارف عبر الإنترنت واستلهام الأفكار من تلك التي تثير اهتمامك.

تثبيت البرنامج الذي تريده

يمكنك العثور على برامج مختلفة عبر الإنترنت تتيح لك رقمنة تصميماتك. يقدم كل برنامج العديد من الميزات والإضافات بحيث يمكنك ببساطة اختيار الاكتشافات التي تشعر بالراحة معها. طالما أنه يحتوي على الوظائف الضرورية التي ستساعد عمليتك ، فأنت على ما يرام.

بعض التطبيقات رائعة للمبتدئين بينما البعض الآخر أكثر ملاءمة للمستخدمين المتقدمين والمحترفين. ستواجه أيضًا بعض البرامج التي توفر ميزات إضافية ومحدودة الإصدار عند التسجيل للحصول على حزمها المتميزة. 

إذا كنت تهدف إلى خط ستستخدمه في مواقف مهنية مختلفة ، فقد يكون الوصول المتميز إلى البرنامج هو الأفضل لك. ومع ذلك ، إذا كنت لا تزال تحاول فهم أساسيات إنشاء الخطوط ، فيمكنك تسوية العروض العادية للبرنامج.

ابدأ في إنشاء الخطوط الخاصة بك

بعد تثبيت البرنامج الذي اخترته ، يمكنك البدء في إنشاء الخط الخاص بك. يمكنك تحميل الرسومات الخاصة بك وتلميع تفاصيل الحروف فقط أو يمكنك البدء من نقطة الصفر. هذا يعتمد على خيارات وميزات البرنامج.

ارسم أحرف التحكم أولاً وبمجرد أن تشعر بالرضا عن مظهرها ، يمكنك الانتقال إلى الأحرف المتبقية والأرقام والرموز والأحرف الأخرى التي تريد تضمينها. قد تستغرق هذه العملية بعض الوقت ، حيث يتعين عليك التأكد من أن كل التفاصيل دقيقة لما تهدف إليه.

تلميع الأحرف

بمجرد الانتهاء من تخطيط الأحرف والأرقام والرموز الخاصة بك ، حاول عرضها ككل بدلاً من عرضها بشكل فردي. تأكد من أن تصميم كل حرف يتوافق مع بقية الخط بحيث يكون هناك تنسيق بينهما مع الحفاظ على ميزاتهما الفريدة.

شاهد كيف يبدو كل حرف من خطك بأحجام مختلفة واضبط التباعد بينها وفقًا لذلك. يمكنك محاولة طباعتها من حين لآخر أثناء عملية التصميم الخاصة بك. يتيح لك ذلك إلقاء نظرة أفضل على الشخصيات حتى تتمكن من معرفة ما إذا كانت هناك أية أخطاء في التصميم قد تكون قد فاتتك بسهولة على الكمبيوتر.

تحميل الخط

لقد انتهيت من جميع الخطوات الجوهرية في تصميم الخط الخاص بك وأنت الآن في الخطوة الأخيرة. قم بتحميل الخط الخاص بك من خلال البرنامج المساعد للخط الذي يحول الخط الخاص بك إلى ملف يمكنك تضمينه في برنامج أو موقع ويب لاستخدامه.

بصرف النظر عن هذا ، يمكنك أيضًا استخدام منشئ خطوط لاستخراج الرموز الضرورية لخطك. يمكنك بعد ذلك إضافة الرمز إلى موضوع موقع الويب الخاص بك وإبهار القراء بتصميمك الفريد.